ناوابا, نظرة عامة NAWAPA an Overview « حركة ليندون لاروش العالمية

حركة ليندون لاروش العالمية
Executive Intelligence Review

2010/10/23

ناوابا, نظرة عامة NAWAPA an Overview

مصنف تحت الموضوع الرئيسي,فيديو — 10:30 م

NAWAPA

ناوابا: تحالف المياه والطاقة لشمال امريكا

نظرة عامّة

شاهدوا ايضاً

The Possibilities For Africa

فرصة افريقيا للتنمية

The Oasisplan

خطة الواحة

“لا تعني البنية التحتية مجرّد أمر تكميلي لعملية الانتاج والمواصلات، بل تمثّل الاساس المتنامي الذي يعتمد عليه تقدّم  القدرة الإنتاجية: إنّ تطوير قوى  الإنتاج يعتمد كليا على التقدّم في تقنيات البنية التحتية.”

اقتباس من مقالة “حماقة الحروب المزمنة” بقلم ليندون لاروش

سيلعب مدى فهمنا في العقود القادمة لدور البنية التحتية دورا حاسما في تعافي اقتصاد مجتمعنا اليوم بشكل ناجح من الإنهيار الجاري حاليا.

إن قلة الإستثمار المناسب، ليس فقط في صيانة  بنانا التحتية الحالية مثل أنظمة المياه والسدود وممرات سكك الحديد وانظمة الكهرباء، بل أيضا في الترويج لتطبيق المستويات الأعلى للتقنية إلى الأنواع الأكثر تقدما من البنى التحتية الجديدة، قد خلقت الأساس للإنهيار الذي نواجهه الآن. لذلك، حينما نقوم بتأسيس نظام إئتمانات عالمي جديد فستبدأ مرحلة أساسية من خطة لاروش للإنتعاش الاقتصادي التي تتضمّن إستثمارا هائلا في الأنماط الجديدة من البنية التحتية.

هذه الأنماط الجديدة للبنية التحتية ستكون فاتحة لتغيير علاقة البشر بالمجال الحيوي الحي (Biosphere) والمادي غير الحي (Lithosphere). بوجود مشاريع مثل ناوابا (تحالف المياه والطاقة لشمال امريكا ـ NAWAPA) ستتم اعادة  توزيع كميات هائلة  من المياه عبر تقريبا كلّ حوض نهر أمريكي شمالي. ان البشرية ستحوّل ليس فقط الخصائص المحليّة  لكل منطقة، بل ستبدأ بمسك زمام العلاقة الأساسية  التي تربط الأرض ككل  بالإشعاع الشمسي والاشعاع الكوني.

فقط حينما تصبح مثل هذه العلاقات جزءا من الوعي الفكري (ومجالات العمل) ستكون البشرية مستعدة للتحديات الأعمق التي يجب التغلّب عليها  حينما نوسّع أماكن سكنانا ونستكشف ماهو خارج كوكبنا في المنظومة الشمسية.

هذا المشروع  المبني على المواصفات التي وضعتها شركة بارسون في 1960 استخدم كأساس من قبل الفريق العلمي الذي يعمل مع ليندن لاروش لاكمال خارطة ثلاثية الابعاد وهي خارطة متحركة وتفاعلية لمشروع ناوابا. هكذا يصبح ناوابا مشروع لادارة المياه على نطاق قاري. , و استخدم هذا الفريق برنامج (جوجل ايرث) من اجل تحديد وتأشير السدود وخزانات المياه الناتجة عن السدود, و محطات الضخ و الانفاق و القنوات التي ستمر عبر نظام ناوابا ككل, مانحاً من يشاهد الصفحة امكانية استكشاف المخطط والكيفية التي يقوم بها مشروع ناوابا بتغيير وجه امريكا.

اكمال هذه الخارطة  يعتبر مرحلة جديدة في الحملة الواسعة التي تقوم بها لجنة لاروش للعمل السياسي من اجل تحقيق هذا العمل في مرحلة ما بعد باراك اوباما .

ناوابا هو مختصر “تحالف المياه والطاقة لشمال امريكا”:

(The North American Water and Power Alliance – NAWAPA)

مواضيع ذات صلة:

ناوابا * : خطوة الارتقاء القادمة للبشرية