حركة ليندون لاروش العالمية
Executive Intelligence Review

2015/10/02

والان باللغة الصينية: تقرير طريق الحرير لمؤسستنا في الصين

مصنف تحت مقالات — 2:15 م

EIR’s Silk Road Report in Chinese Presented at Beijing Press Conference

 

والان باللغة الصينية: تقرير طريق الحرير لمؤسستنا في الصين

ليس مبالغة القول أن مقياس تقدم الأمم اليوم يمكن أن يقاس بمدى فهمها لنظرية الاقتصاد الفيزيائي لليندون لاروش.

تم في يوم 29 سبتمبر في العاصمة الصينية بكين إطلاق الطبعة الصينية من تقرير مؤسستنا اكزكتف انتلجنس ريفيو الذي يعتبر طفرة في البحوث الاقتصادية العالمية والمعنون “طريق الحرير الجديد يصبح الجسر القاري العالمي”، وذلك في مؤتمر صحفي برعاية مؤسستنا ومعهد تشونجيانج للدراسات المالية وقدمته السيدة هيلجا لاروش رئيسة معهد شيللر العالمي والسيد وليام جونز رئيس مكتب واشنطن لاكزكتف انتلجنس ريفيو.

وحضر المؤتمر الصحفي 70 شخصية من بينهم 15 ممثلا لوسائل إعلام صينية وبعض المسئولين في مؤسسات حكومية ومؤسسات بحثية عديدة. كما علق تسعة باحثين وأساتذة صينيون على التقرير وأهميته للمشروع الصيني “حزام واحد، طريق واحد”. وقد وافق معهد تشونجيانج على أن يكون راعيا للطبعة الصينية المترجمة.

تقرير طريق الحرير الجديد

وتطرقت السيدة هيلجا لاروش إلى عمل معهد شيللر في تطوير فكرة طريق الحرير الجديد والجسر القاري العالمي عبر العشرين سنة الماضية، وشرحت الجهود الجبارة المستمرة لعقود والتي بذلت للوصول الى تأليف هذا التقرير. إن انتشار هذا التقرير عالميا يمثل فرصة فريدة لتغيير مجرى التاريخ، حسب قولها وشددت على أنه “علينا الابتعاد عن ألاعيب الجيوبوليتيك والانتقال إلى مرحلة جديدة في التاريخ الانساني.”

كان ثناء الباحثين الصينيين على تقرير طريق الحرير الجديد كبيرا إلى حد شاعري. وقال أحد الباحثين أنه يعرف معهد شيللر منذ زمن طويل وقد تعلم الشيء الكثير من أفكاره، وأضاف: “إن لديهم أفكار فريدة عن الاقتصاد، ويركزون على مفهوم الاقتصاد الفيزيائي. لقد طور ليندون لاروش فكرة اللاانتروبية (نيجينتروبي) لشرح قوانين علم الاقتصاد. لا نستطيع أن نترك رأس المال يتحكم في كل شيء. علينا السيطرة على رأس المال.”

وأشار باحث صيني آخر أن لدى معهد شيللر نظرة مختلفة للاقتصاد تختلف عن رؤية معظم الاقتصاديين في العالم في تركيز المعهد على أهمية البنية التحتية الأساسية، وأضاف “أن السيدة هيلجا لاروش قد حققت تقدما عظيما بأفكارها”. وقال باحث آخر أن مشروع الصين “حزام واحد، طريق واحد” يمثل سياسة لبداية نظام عالمي جديد، “وعلينا أن نكتشف كيف يختلف هذا النظام الجديد عن النظام الحالي الذي تقوده الولايات المتحدة”. وشدد أحد المسئولين في هيئة التخطيط الصينية على تفرد هذا التقرير نوعيا، وأثنى على الجهد المبذول في إنتاجه داعيا الخبراء الصينيين إلى التعلم من طريقة التحليل المستخدمة في تقرير أكزكتف انتلجنس ريفيو.

وقال باحث آخر، كان قد انتهى من قراءة التقرير في الليلة السابقة للمؤتمر الصحفي، أن هذا التقرير قد تمت كتابته من منظور كوني، مشيرا إلى انه يتعلق باستشراف المستقبل وليس ببساطة شرح الماضي.

واختتم المؤتمر الصحفي بحلقة نقاش حيوية ومثرية، وتقدم الكثير من الحاضرين للحصول على نسختهم من التقرير وطلبوا من هيلجا لاروش توقيعها لهم باعتبارها أحد كتاب التقرير. وقد اشترى معهد تشونجيانج 1000 نسخة من التقرير لتوزيعها على شبكة من الباحثين والاقتصاديين الصينيين. الطبعة الصينية تضم 400 صفحة بالخرائط والرسوم التوضيحية.

يمكن شراء النسخة الانجليزية من مؤسسة اكزكتف انتلجنس ريفيو على الرابط التالي:

http://worldlandbridge.com/

يتضمن التقرير فصلا خاصا عن ربط منطقة جنوب شرق آسيا (الشرق الاوسط بقلم حسين العسكري). يمكن مطالعة المزيد باللغة العربية في الروابط أدناه.

روابط ذات صلة

 

معهد تشونجيانج يعلن عن إطلاق التقرير

كتاب علم اقتصاد لاروش

“أتريد أن تتعلم كل شيء عن علم الاقتصاد؟”

من فيرنادسكي إلى اقتصاد لاروش: الفكر الانساني كعامل جيولوجي كوني

العرب وطريق الحرير

العالم العربي بحاجة إلى معاهدة ويستفاليا جديدة